اعتمادًا على الخطأ الذي تتلقاه، قد يكون هناك عدة أسباب لعدم تمكنك من الوصول إلى حساب cPanel الخاص بك:
" تسجيل الدخول غير صالح ":
- تفاصيل تسجيل الدخول غير صحيحة
خطأ " تم رفض/إعادة تعيين الاتصال ":
- كتلة المنفذ
- الصيانة على الخادم
- لا يتم الإشارة إلى النطاق إلى خادم الاستضافة
- انتشار DNS
خطأ " انتهت مهلة الاتصال ":
- كتلة IP
- كتلة المنفذ
- لا يتم الإشارة إلى النطاق إلى خادم الاستضافة
- انتشار DNS
" لم يتم حل الاسم (تعذر العثور على عنوان DNS "):
- انتشار DNS
- لا يتم الإشارة إلى النطاق إلى خادم الاستضافة
" لقد تغير عنوان IP الخاص بك. يرجى تسجيل الدخول مرة أخرى ":
- ديناميكية IP
لا يتم عرض أيقونات واجهة/قائمة cPanel التالفة:
- CloudFlare و cPanel
تسجيل الدخول غير صالح
أولاً، ضع في اعتبارك أن لديك فرصة لتسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة الخاص بك مباشرةً من لوحة تحكم cPanel .
وبالتالي، لا تحتاج إلى تذكر تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك إلى cPanel، يكفي أن تتذكر مجموعة واحدة فقط من تفاصيل تسجيل الدخول - بيانات اعتماد حساب cPanel.
وإذا كنت ترغب في تسجيل الدخول من خلال صفحة تسجيل الدخول إلى cPanel بدلاً من لوحة تحكم cPanel ، ولكنك تتلقى خطأً بشأن تفاصيل تسجيل الدخول غير الصالحة،
فأعد التحقق من بيانات اعتماد cPanel التي تم إرسالها إليك في البريد الإلكتروني الخاص بتفاصيل حساب الاستضافة (تأكد من عدم وجود مسافات إضافية).
وفي حالة عدم تمكنك من تسجيل الدخول حتى مع تفاصيل إعادة التعيين الجديدة، فقد يكون هناك حظر على جانب الخادم.
ولحل المشكلة، اتصل بالدعم لدينا وسنقوم بالتحقيق في المشكلة.
لا يتم الإشارة إلى المجال إلى خادم الاستضافة
إذا لم تتمكن من الوصول إلى cPanel باستخدام عناوين URL المستندة إلى النطاق مثل http://example.com/cpanel أو http://cpanel.example.com ،
فتحقق ما إذا كان المجال قد تم توجيهه إلى خادم الاستضافة بشكل صحيح (إما باستخدام سجلات NS أو عن طريق سجل).
ويمكن العثور هنا على إرشادات حول كيفية تغيير خوادم الأسماء للخطط المشتركة للنطاقات المسجلة مع cPanel .
إذا تم تسجيل نطاقك لدى جهة تسجيل خارجية، فاتصل بالدعم واطلب تغيير خوادم الأسماء الخاصة بنطاقك إلى تلك المحددة في البريد الإلكتروني الخاص بتفاصيل حساب الاستضافة الخاص بك.
وإذا كان النطاق الخاص بك يستخدم خوادم الأسماء الافتراضية الخاصة بمسجل النطاق ويتم توجيهه إلى خادم الاستضافة عبر عنوان IP، فتأكد من أن عنوان IP هو الصحيح.
يمكنك التحقق من ذلك في البريد الإلكتروني الخاص بتفاصيل حساب الاستضافة أو في cPanel قائمة معلومات الخادم :
في حالة عدم رغبتك في إعادة تحديد النطاق، فلن تتمكن من استخدام عناوين URL المستندة إلى النطاق.
وفي هذه الحالة، يمكنك الوصول إلى cPanel عبر لوحة تحكم cPanel أو استخدام روابط بديلة:
- http://servername/cpanel
- http://اسم الخادم:2083
- http://اسم الخادم:2082
- http://cPanel_IP/cpanel
- http://cPanel_IP:2083
- http://cPanel_IP:2082
اسم الخادم هو اسم الخادم الذي يوجد عليه حساب الاستضافة الخاص بك cPanel_IP وهو عنوان IP المخصص لـ cPanel .
ويمكن الحصول عليها إما في رسالة الترحيب الإلكترونية في قسم معلومات الحساب أو في cPanel معلومات الخادم .
انتشار DNS
عندما تقوم بتغيير خوادم الأسماء لاسم النطاق، لا يتم قبول هذه التغييرات على الفور في جميع أنحاء العالم.
فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة (في حالات نادرة، أكثر) لمزودي خدمات الإنترنت المحليين لتحديث ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات (DNS) الخاصة بهم حتى يتمكن الجميع من رؤية موقع الويب الخاص بك.
نظرًا لأن وقت التخزين المؤقت يختلف بين مزودي خدمة الإنترنت، فإن الأمر يستغرق وقتًا حتى تدخل تغييرات DNS حيز التنفيذ بالكامل.
ولسوء الحظ، لا يمكن التأثير على هذه العملية أو تسريعها بسبب طبيعتها الآلية.
عند التبديل بين خوادم أسماء Namecheap BasicDNS/PremiumDNS/Web Hosting DNS، تدخل تغييرات DNS حيز التنفيذ خلال ساعة واحدة (أكثر من 24 ساعة في حالات نادرة).
ولن تعمل عناوين URL المستندة إلى المجال مثل http://example.com/cpanel أو http://cpanel.example.com أثناء النشر.
ومع ذلك، يمكنك الوصول إلى cPanel عبر cPanel Dashboard أو استخدام روابط بديلة لاسم الخادم مثل http://servername/cpanel .
ويمكن العثور على اسم الخادم في البريد الإلكتروني الخاص بتفاصيل حساب الاستضافة .
كتلة المنفذ
إذا لم يتم فتح أي من عناوين URL التالية لـ cPanel:
- http://example.com/cpanel
- http://example.com:2083
- http://example.com:2082
- http://servername/cpanel
- http://اسم الخادم:2083
- http://اسم الخادم:2082
- http://cPanel_IP/cpanel
- http://cPanel_IP:2083
- http://cPanel_IP:2082
على الأرجح يتم حظر منافذ الوصول إلى cPanel على جانب مزود خدمة الإنترنت أو الكمبيوتر المحلي أو الشبكة أو جدار الحماية أو برنامج مكافحة الفيروسات.
وفي مثل هذه الحالات، يمكنك استخدام http://cpanel.example.com لأنه يستخدم منفذ HTTP 80، المتوفر للجميع على الإنترنت.
ويمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان منفذ معين محظورًا باستخدام أمر Telnet .
كتلة IP
إذا جربت جميع عناوين URL وما زلت تتلقى خطأ انتهاء مهلة اتصال الخادم، فمن المحتمل أن يكون عنوان IP الخارجي الخاص بك قد تم حظره بواسطة جدار الحماية الخاص بنا.
ولحل المشكلة، اتصل بالدعم لدينا وسنقوم بفتح عنوان IP الخاص بك.
الصيانة على الخادم
للتحقق مما إذا كان الخادم الخاص بك جاهزًا للزيارةصفحة حالة cPanel في حالة أن الخادم يعمل بشكل طبيعي وقمت بتجربة كل ما سبق، فاتصل بالدعم لدينا للحصول على مزيد من التفاصيل.
خطأ " لقد تغير عنوان IP الخاص بك. يرجى تسجيل الدخول مرة أخرى. "
يمكنك أن تتلقى هذا الخطأ عندما يزودك مزود خدمة الإنترنت الخاص بك بعنوان IP ديناميكي.
لحل المشكلة يمكنك محاولة:
- استخدم رابط وكيل cPanel
- استخدم رابط http://cpanel.domain.tld
- استخدام اتصال VPN
- اطلب من مزود خدمة الإنترنت الحالي أن يزودك بعنوان IP ثابت
تبدو روابط بروكسي cPanel على خوادم الاستضافة المشتركة بالشكل التالي:
للاستضافة المشتركة
- https://cpanel-XXX.web-hosting.com
- https://webmail-XXX.web-hosting.com
لاستضافة الموزع
- https://cpanel-XXX.registrar-servers.com
- https://whm-XXX.registrar-servers.com
- https://webmail-XXX.registrar-servers.com
حيث XXX هو اسم مضيف خادم مختصر (على سبيل المثال، s99، p44، b25، h33 ).
على VPS أو خادم مخصص، من الممكن العمل مع خيار التحقق من صحة عنوان IP لملفات تعريف الارتباط في WHM:
- قم بتسجيل الدخول إلى WHM وانتقل إلى الصفحة الرئيسية "تكوين الخادم" قائمة إعدادات القرص :
- ابحث عن حقل التحقق من صحة ملف تعريف الارتباط IP في قسم الأمان حدد خيارًا فضفاضًا:
انقر على حفظ في أسفل الصفحة، يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل في وثائق cPanel .
لوحة التحكم وCloudFlare
في بعض الحالات، قد يؤدي تمكين CloudFlare للمجال إلى عدم تحميل cPanel بشكل صحيح.
عادةً، لا توجد صور في صفحة cPanel الرئيسية ويتم تسجيل خروجك عند محاولة الوصول إلى أي قائمة:
قد تواجه أيضًا مشكلات إذا كان سجل http://cpanel.domain.com وكيلًا من خلال CloudFlare:
سبب هذه المشكلة هو خيار cPanel المدمج للتحقق من صحة عنوان IP لملفات تعريف الارتباط .
فهو يتحقق من أن عنوان IP الذي جاء منه الزائر في الأصل يطابق عنوان IP الخاص به في الطلبات اللاحقة.
فعند استخدام CloudFlare، يمكن أن يأتي عنوان IP للطلبات المقدمة إلى الخادم الخاص بك من أي عنوان IP خاص بخوادم Cloudflare، ما قد يؤدي إلى حدوث الخطأ.
لحل المشكلة حاول اتباع الخطوات التالية:
- استخدم عنوان URL الخاص بـ cPanel http://cpanel.domain.com ، عندما لا يكون وكيلًا عبر Cloudflare (وليس غائمًا باللون البرتقالي).
وتأكد أيضًا من وجود سجل النطاق الفرعي هذا على جانب CloudFlare ومن الإشارة إلى عنوان IP الخاص بخادمك بشكل صحيح.
- استخدم رابط الوكيلhttps://cpanel-XXX.web-hosting.com( للاستضافة المشتركة): وhttps://cpanel-XXX.registrar-servers.com لاستضافة الموزعين.
- تعطيل كلاودفلير.