في مرحلة ما، قد تجد أن موقع الويب الخاص بك لا يعمل بعد إجراء آخر التغييرات أو بدون سبب واضح.
يمكنك دائمًا التواصل مع وكلاء الدردشة المباشرة لدينا للحصول على المساعدة السريعة.
ولكن إذا كنت شخصًا فضوليًا وترغب في الحصول على فهم أفضل لكيفية عمل الأشياء وكيفية إصلاحها بنفسك في المرة القادمة، فمن المفترض أن يقوم مستكشف الأخطاء ومصلحها بهذه المهمة.
في هذا الدليل، قمنا بتغطية حالات "تعطل موقع الويب" الأكثر شيوعًا وطرق حلها:
- لم يتم العثور على الخادم، الموقع غير متاح
- انتهت مهلة اتصال الخادم، وتمت إعادة تعيين الاتصال
- 500 خطأ داخلي في الخادم
- 508 تم الوصول إلى حد الموارد
- 403 ممنوع
- البيضاء صفحة فارغة
- 400 طلب سىء
- 404 غير موجود
- 507 تخزين غير كاف
- صفحة مواقف السيارات (بدلاً من المحتوى الصالح)
- اتصالك غير آمن
- لوحة تحكم إدارة WordPress تالفة
لم يتم العثور على الخادم، الموقع غير متاح
- هل يعمل الموقع في المتصفحات الأخرى؟
إذا لم يظهر موقع الويب في متصفحات مختلفة (Chrome وFirefox وSafari وما إلى ذلك)، فحاول التحقق منه باستخدام https://dnschecker.org أو خدمات الوكيل المختلفة:
http://anonymouse.org
http://kproxy. com
https://zend2.com
إذا كانت بعض متصفحاتك تعرض موقع الويب والبعض الآخر لا يعرضه، فإن ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح هي المسؤولة، اتبع الإرشادات لمسحها والتحقق مرة أخرى.
- هل يعمل في الوكلاء عبر الإنترنت ولكن ليس في متصفحاتك؟
على الأرجح، تتعلق المشكلة بنشر DNS.
و يحدث ذلك بسبب تغيير منطقة DNS الخاصة بالمجال وقد يستغرق اكتماله ما يصل إلى 24-48 ساعة.
هذه عملية مستقلة تمامًا تتضمن تحديث ذاكرات DNS المؤقتة للخوادم في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت.
تتم عملية الانتشار تلقائيًا، ولا يمكن التأثير عليها للأسف.
أثناء الانتظار، يمكنك أيضًا محاولة مسح DNS للكمبيوتر وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والتحقق من موقع الويب مرة أخرى.
لا تريد الانتظار؟ تابع وقم بتحرير ملف المضيفين المحليين لتجاوز نشر DNS مما يجبر المجال على أن يتم حله مباشرة على الخادم.
- لا يعمل في المتصفحات والوكلاء والأجهزة الأخرى؟
تحقق مما إذا كان المجال الخاص بك يشير بشكل صحيح إلى الخادم .
إذا كان الأمر كذلك، وقد مر وقت طويل على نشر نظام أسماء النطاقات (DNS) ، فقد تكون هناك مشكلات عالمية على الخادم الذي تتم استضافة نطاقك عليه.
وقد يكون سبب هذه المشكلات هو الصيانة المجدولة أو غير المجدولة، أو تحديث البرنامج، أو مشكلات فنية مؤقتة.
أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات عامة هي التحقق من الخادم الموجود عليه حسابك والرجوع إلى صفحة الحالة الخاصة بنا .
ابحث في المنشورات الأخيرة واكتشف ما إذا كان أي منها مرتبطًا بخادمك، عند العثور عليها، يمكن العثور على آخر التحديثات ووقت الوصول المتوقع للمعالجة أسفل المنشور.
إذا لم يتم العثور على منشور حالة، فمن المرجح أن المشكلة ليست مشكلة عالمية وتحتاج إلى مزيد من التحقيق.
لا يمكن الوصول إلى لوحة التحكم cPanel، ولا يمكنك التحقق من البريد؟
قد يتم حظر عنوان IP الخارجي الخاص بك بواسطة جدار حماية الخادم .
الأخطاء في هذه الحالة هي انتهاء مهلة اتصال الخادم أو إعادة تعيين الاتصال .
ستحتاج إلى الاتصال بفريق الدعم لدينا حتى نتمكن من التحقق من سبب الحظر وتقديم المشورة بشأن استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
عند الاتصال بنا، كن مستعدًا لتقديم اسم المجال الخاص بك واسم مستخدم cPanel وعنوان IP الخارجي (http://ip.web-hosting.com) .
500 خطأ داخلي في الخادم
الأسباب الأكثر شيوعًا لهذا الخطأ هي:
- توجيهات .htaccess غير صحيحة ؛
- أذونات الملف/المجلد غير صحيحة ؛
- الإفراط في استخدام موارد الحساب (ذاكرة الوصول العشوائي، وحدة المعالجة المركزية)؛
- نادرًا ما يتم تشغيل قاعدة mod_security .
تم الوصول إلى حد الموارد 508،
وهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك قد وصل إلى حدود LVE .
في هذه الحالة، اتصل بنا عبر مكتب المساعدة وسنقوم بالتحقيق في المشكلة نيابةً عنك.
403 ممنوع
قد يكون سببه:
- أذونات ملف/مجلد غير صحيحة ؛
- رفض القواعد في .htaccess؛
- نشاط مشبوه على الواجهة الأمامية أو الخلفية لموقع الويب الخاص بك والذي تم حظره بواسطة ModSecurity ؛
- الملف /xmlrpc.php الذي تم حظره مؤقتًا من جانبنا؛
- حظر بسبب التصيد الاحتيالي/البرامج الضارة، اتصل بفريق الدعم لدينا للتحقق مما إذا كان هذا النوع من الحظر قد تم تطبيقه على موقعك.
خطأ 403 يشير الطلب المحظور المحظور بموجب القواعد الإدارية إلى أن الطلب قد تم حظره في إحدى خدمات الأمان المستخدمة على خادمنا.
لذا، إذا تلقيتها على موقع الويب الخاص بك، فاتصل بفريق الدعم لدينا لمزيد من التحقيق.
صفحة فارغة على موقع الويب
عادةً ما يكون سببها أخطاء PHP والتي يمكنك التحقق منها في ملف error_log الموجود في الدليل الجذر للويب الخاص بالمجال.
يحتوي الإخراج على الكثير من المعلومات المفيدة: المسار، ومخطط قاعدة البيانات، والملف الدقيق والسطر الذي يظهر فيه الخطأ، وما إلى ذلك.
يتيح لك PHP Selector أيضًا تمكين الإبلاغ عن الأخطاء مباشرة على صفحة موقع الويب الخاص بك. يجب عليك وضع علامة صح على Display_errors في خيارات PHP:
قم بإعادة تحميل صفحتك الرئيسية وتحقق من أخطاء/تحذيرات PHP التي ظهرت.
في معظم الحالات، يكون سبب هذه المشكلة هو قالب/قالب أو مكون إضافي/مكون/ملحق، حاول تغييرها أو تعطيلها لمعرفة ما إذا كان الخطأ قد اختفى.
يمكن أيضًا أن يكون سبب الصفحة الفارغة هو أذونات الملف/المجلد غير الصحيحة .
إذا لم تكن متأكدًا من السبب، فاتصل بنا وسنوجهك في الاتجاه الصحيح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.
ستؤدي المعلومات التالية المقدمة على الفور إلى تسريع عملية التحقيق في المشكلة بشكل كبير:
- رسالة الخطأ الدقيقة؛
- عنوان URL الذي يظهر فيه الخطأ (إذا لزم الأمر، خطوات كيفية إعادة إنتاجه)؛
- عنوان IP الخارجي الخاص بك ؛
- اسم مستخدم cPanel؛
- اسم مستخدم حساب cPanel ورمز PIN للدعم .
400 طلب سيئ
يشير رمز حالة الطلب السيئ 400 إلى أن الخادم غير قادر على معالجة الطلب بسبب شيء يُنظر إليه على أنه خطأ من جانب العميل.
الأسباب الأكثر شيوعًا لهذا الخطأ هي:
- خطأ في بناء جملة سلسلة عنوان URL؛
- ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح تالفة؛
- ذاكرة التخزين المؤقت لبحث DNS؛
- حجم الملف كبير جدًا؛
- تعارض بين ملحقات المتصفح.
- تأكد من كتابة اسم المجال وعنوان URL المحدد الذي تحاول الوصول إليه بشكل صحيح.
إذا كان عنوان URL يحتوي على أحرف خاصة، فتأكد من ترميزها بشكل صحيح وأنها أحرف URL قانونية.
وبالنسبة لعناوين URL الطويلة، قد تجد أنه من الأسهل والأقل عرضة للخطأ استخدام أداة تشفير/فك ترميز عناوين URL عبر الإنترنت.
كما يجب أيضًا أن تكون هذه الأنواع من الأدوات المساعدة قادرة على اكتشاف الأحرف غير القانونية تلقائيًا في عنوان URL أيضًا.
- امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح، راجع هذا الدليل لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح لجميع المتصفحات الرئيسية.
- إذا كنت تحاول تحميل ملف إلى موقع ويب يتجاوز الحد الأقصى لحجم ملف الخادم، فسوف تواجه خطأ 400 طلب غير صالح.
- حاول تحميل ملف أصغر أولاً، إذا ثبت نجاحه، فمن المحتمل أن يكون الملف الأولي كبيرًا جدًا وستحتاج إلى تقليله قبل تحميله مرة أخرى.
- مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات، لا يتم تخزين بيانات DNS المحلية بواسطة المتصفح، بل بواسطة نظام التشغيل نفسه.
- قم بإلغاء تنشيط ملحقات المتصفح، إذا كان لديك ملحقات متصفح مثبتة تؤثر على ملفات تعريف الارتباط لموقع الويب، فقد تسبب هذه المشكلة.
حاول تعطيلها مؤقتًا لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحدث فرقًا.
لم يتم العثور على 404
السبب الأكثر شيوعًا لظهور رسالة الخطأ 404 هو إزالة محتوى موقع الويب أو نقله إلى عنوان URL آخر. هناك أيضًا أسباب أخرى قد تؤدي إلى ظهور رسالة خطأ، وهي:
- تم حذف أو نقل عنوان URL أو محتواه (دون تعديل أي روابط داخلية وفقًا لذلك)؛
- تمت كتابة عنوان URL بشكل غير صحيح، أو تم ربطه بشكل غير صحيح، أو تمت كتابته في المتصفح بشكل غير صحيح؛
- اسم المجال الذي تم إدخاله غير موجود؛
- يمكن أن يتسبب ملف .htacess والقواعد الموجودة بداخله/أو غيابها في حدوث خطأ 404
(كما هو الحال في WordPress، يمكن أن يؤدي غياب قواعد WordPress الافتراضية إلى ظهور 404 على الصفحات، أو كما هو الحال في Laravel، وما إلى ذلك)؛
- في حالات نادرة، قد تكون المشكلة مرتبطة بـ ModSecurity.
هناك عدة طرق لإصلاح المشكلة:
- استبدال الروابط غير الصحيحة بالروابط العاملة.
- احذف جميع الروابط التي تشير إلى صفحات 404.
ويُقترح أيضًا إزالة الصفحات المعطلة من فهرس البحث، كما يمكنك استخدام أي أداة إزالة من اختيارك،
على سبيل المثال، أداة إزالة عناوين URL التي توفرها Google لإزالة فهرسة الصفحات المعطلة.
- قم بتحديث الروابط الدائمة لموقع WordPress الخاص بك. يمكن القيام بذلك من خلال لوحة تحكم WordPress.
كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات >> الروابط الدائمة والنقر على حفظ التغييرات (لا تحتاج إلى إجراء أي تغييرات، ويكفي النقر على حفظ التغييرات).
507 تخزين غير كافٍ
خطأ 507 التخزين غير كافٍ هو رمز حالة سلسلة 50x يشير إلى أخطاء قاعدة البيانات ونظام الملفات.
يمكن لأي مما يلي أن يسبب هذه المشكلة تحديدًا:
- المكونات الإضافية أو السمات القديمة على مواقع WordPress؛
- انخفاض موارد الخادم مثل مساحة القرص؛
- القيود في ذاكرة الوصول العشوائي.
فيما يلي بعض الحلول لهذه المشكلة:
- تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يستخدم المكونات الإضافية والموضوعات الحديثة.
- تحسين قواعد البيانات والتأكد من وجود مساحة كافية على القرص للملفات المؤقتة، يمكنك هنا العثور على كيفية تحسين قواعد البيانات لنظام إدارة المحتوى (CMS) الأكثر شيوعًا.
صفحة الانتظار (بدلاً من المحتوى الصالح)
لنتخيل الموقف التالي: لقد نجحت في تسجيل اسم النطاق، وربطه بحزمة الاستضافة الخاصة بك، وقمت بإنشاء موقع ويب ولكن ظهرت الصفحة التالية:
ما يجب القيام به؟ إذا كان موقع الويب الخاص بك يعرض صفحة انتظار لخادم cPanel بدلاً من صفحتك الرئيسية، فتصرف بالطريقة التالية:
- قم بتسجيل الدخول إلى حساب cPanel الخاص بك.
- انتقل إلى مدير الملفات.
- افتح الدليل الجذر لموقع الويب الخاص بك على سبيل المثال، /public_html))
- ابحث عن ملف parking-page.shtml.
- إعادة تسمية/حذف هذا الملف.
- أعد تحميل الموقع.
اتصالك غير آمن
عند محاولة الوصول إلى أحد مواقع الويب، قد تصادف خطأً نصه "اتصالك ليس خاصًا، يشير هذا الخطأ إلى فشل المتصفح في مصادقة اتصال آمن بين جهازك وموقع الويب.
إذا واجهت الخطأ "اتصالك ليس خاصًا" على موقع الويب الخاص بك، فيجب التخلص من مشكلات شهادة SSL المحتملة أولاً.
وتحقق من موقع الويب عبر أداة https://decoder.link/sslchecker/ للتأكد من تثبيت الشهادة الصالحة وعدم وجود مشكلات متعلقة بـ SSL.
في حالة وجود أي مشكلة، لا تتردد في الاتصال بفريق الدعم لدينا للحصول على المساعدة.
إذا لم تكن هناك مشكلات في طبقة المقابس الآمنة (SSL)، فقد يكون الخطأ مرتبطًا بالمحتوى المختلط الموجود على موقع الويب.
لوحة تحكم إدارة WordPress تالفة
إذا واجهت المشكلة التالية، فإن السبب الأكثر شيوعًا لذلك هو الترقية الأخيرة لـ WordPress إلى الإصدار 6.3 .
هناك عدة طرق لإصلاح المشكلة:
- إضافة السطر التالي إلى ملف wp-config.php :
Define('CONCATENATE_SCRIPTS', false):
- تغيير إصدار PHP إلى 8.1 أو 7.4 ، يمكنك استخدام هذا الدليل لتغيير إصدار PHP على الخوادم المشتركة وهذا الدليل لخوادم الأعمال.