كيفية إنشاء وإدارة القوائم البريدية في cPanel طباعة

  • 0

تسمح لك القوائم البريدية بإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى عدة مستلمين دفعة واحدة.

وتعد هذه الميزة مفيدة جدًا عندما تحتاج إلى إرسال رسالة إخبارية أو تحديث آخر إلى مجموعة من الأشخاص.

ملاحظة: من أجل منع إرسال البريد العشوائي على الخوادم، قمنا بتطبيق الحدود الصادرة التالية لحزمنا المشتركة

(لذلك، إذا كان لديك قائمة بريدية تحتوي على 20 مستلمًا، فسيتم إرسال 20 رسالة بريد إلكتروني):

 

  • خطة ممتازة - ما لا يزيد عن 50 رسالة بريد إلكتروني في الساعة لكل مجال
  • خطة Stellar Plus - ما لا يزيد عن 200 بريد إلكتروني في الساعة لكل مجال
  • خطة أعمال ممتازة – 10000 بريد إلكتروني في الساعة لكل مجال

 

  • خطط القيمة القديمة والمهنية والموزعة - ما لا يزيد عن 200 بريد إلكتروني في الساعة لكل مجال
  • خطة Ultimate القديمة - لا يوجد أكثر من 500 بريد إلكتروني في الساعة لكل مجال
  • خطة SSD للأعمال القديمة - ما لا يزيد عن 1000 بريد إلكتروني في الساعة لكل مجال

 

 

إنشاء قائمة بريدية في cPanel:

 

يتيح لك cPanel إنشاء قوائم بريدية بعدة نقرات:

 

  1. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك، وانتقل إلى قسم البريد الإلكتروني وانقر على القوائم البريدية :

 

 

 

 

 

 

  1. في النافذة التالية:

 

  • أدخل اسم القائمة البريدية في مربع النص اسم القائمة
  • حدد مجالًا من قائمة النطاق
  • أدخل كلمة مرور قوية لقائمتك البريدية
  • حدد أحد أنواع الوصول التالية:

 

عام: الاشتراكات مفتوحة

خاص: يجب على المسؤول الموافقة على الاشتراكات.

 

انقر فوق "إضافة" :

 

 

 

 

 

 

بمجرد الانتهاء من ذلك، ستظهر لك رسالة حول إنشاء القائمة البريدية بنجاح.

 

 

إدارة القوائم البريدية

 

يمكن العثور على جميع القوائم البريدية التي قمت بإنشائها في قسم القوائم الحالية :

 

 

 

 

 

 

  • اسم القائمة: اسم قائمتك البريدية
  • الاستخدام: مقدار مساحة القرص التي تستخدمها القائمة البريدية
  • الوصول: خاص أو عام
  • المشرف: مدراء القائمة البريدية
  • الوظائف: الوظائف الإدارية للقائمة البريدية:
  • حذف: ستتم إزالة القائمة البريدية
  • تغيير كلمة المرور: يسمح بتغيير كلمة مرور القائمة البريدية دون الحاجة إلى ملء كلمة المرور القديمة
  • الإدارة: إعادة التوجيه إلى لوحة تحكم إدارة القائمة البريدية

 

 

 

 

يقوم التفويض بتعيين الحقوق الإدارية للمستخدمين المتاحين، استخدم الأسهم لإضافة/استبعاد مستخدمين محددين من قائمة المسؤولين ثم انقر فوق "حفظ" :

 

 

 

 

من بين الأدوات الأكثر شيوعًا لإدارة قوائمك البريدية، يمكنك العثور على الأدوات التالية:

 

خيارات عامة

 

  • كلمات المرور: تغيير كلمات مرور ملكية القائمة
  • خيارات اللغة: قم بتعيين اللغات الافتراضية والمدعومة لقوائمك البريدية

 

إدارة العضوية

 

  • قائمة العضوية: قائمة المستخدمين المشتركين حاليًا
  • الاشتراك الشامل: اشتراك مستخدمين جدد أو إرسال دعوات. يجب عليك فقط إضافة عنوان البريد الإلكتروني المطلوب في الحقل المقابل (2) أو استيراده من ملف (3).

بمجرد الانتهاء، انقر فوق إرسال التغييرات (4).

 

 

 

 

 

يقوم خيار الإزالة الجماعية بإزالة المستخدمين من قائمتك البريدية

 

خيارات الخصوصية

 

  • قواعد الاشتراك: يسمح لك هذا القسم بتكوين سياسة الاشتراك والتعرض للعضوية
  • عوامل تصفية المرسل: يحتوي هذا القسم على عناصر التحكم للإشراف على منشورات الأعضاء وغير الأعضاء
  • عوامل تصفية المستلمين: يتيح لك هذا القسم تكوين عوامل تصفية متنوعة بناءً على مستلم الرسالة
  • مرشحات البريد العشوائي: يتيح لك هذا القسم تكوين مرشحات نشر مختلفة لمكافحة البريد العشوائي، والتي يمكن أن تساعد في تقليل كمية البريد العشوائي التي يتلقاها أعضاء قائمتك

 


هل كانت المقالة مفيدة ؟

« السابق